رزنامة التسجيلات الأولية وإعادة التحويلات المسوح بها والتسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا 2017

  عزيزي الطالب تهانينا لك !

ومرحبا بك في رحاب الأسرة الجامعية !

 felicitation

 تتشرف جامعة يحي فارس بالمدية باستقبال حاملي شهادة بكالوريا 2017 وترحب بهم من خلال تنظيم أيام أبواب مفتوحة على الجامعة،من أجل تمكينهم من الإطلاع على الخارطة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي وكذا مختلف مجالات التكوين المتاحة بها.كما ان الابواب المفتوحة فرصة  للتعرف أكثر على آليات ورزنامة التسجيلات .

 تنظم الابواب المفتوحة بجامعة المدية (القطب الحضري) ابتداءا من 26 جويلية 2017 الى غاية 05 أوت 2015 حيث تتزامن مع فترة التسجيلات الاولية المقررة من 01 الى 05  أوت 2017 أين تضع الجامعة تحت تصرف حاملي شهادة البكالوريا الجدد فضاء انترنت لإتمام عمليات تسجيلاتهم.

 

حددت رزنامة التسجيلات الأولية و إعادة التوجيهات المسموح بها و التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا 2017 كما يلي:

  تحذير، هذه التواريخ هامة، عليكم التقيد بها لا يقبل أي تأخير                                                                        

  1. أبواب مفتوحة على مؤسسات التعليم العالي من 26 جويلية إلى 05 أوت 2017
  2. التسجيلات الأوّلية: من 01 إلى 03 أوت 2017
  3. تأكيد التسجيلات الأوّلية: من 04 إلى 05 أوت 2017
  4. الإعلان عن نتائج التوجيهات يوم 11 أوت 2017 مساءً
  5. مرحلة إجراء المقابلات والاختبارات والحالات الخاصة من 12 إلى 13 أوت 2017
  6. فتح الأرضية المخصصة لتغييرات التوجيه المسموح بها من 05 إلى 06 سبتمبر 2017
  7. مرحلة التسجيلات النهائية: من 10 إلى 14 سبتمبر 2017

 حدد الدخول الجامعي بالنسبة للطلبة الجدد يوم الأحد 17 سيبتمبر 2017

  يتم التسجيل الأولي و التوجيه و الطعون لحاملي شهادة البكالوريا الجدد على الخط حصريا،و للقيام بهذه العمليات تم تخصيص موقعين للانترنيت ، هما على التوالي:www.mesrs.dz  أو  www.orientation.esi.dz

  فروع التسجيل المفتوحة بجامعة المدية:

 
 ما هي الإجراءات التي يجب عليك إتباعها للتسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي ؟

;بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا اتصل بالثانوية التي درست بها ، لكي تتسلم شهادة البكالوريا الخاصة بك، التي تتحتوي على رقمك الشخصي (الخاص) (أسفل الصفحة)، والذي ستستخدمه من أجل التسجيل الأولي.اطلع على المعلومات الموجودة تحت تصرفكم في دليل البكالوريا والمنشور، ولهذا الغرض نقترح عليك، تنزيل تطبيق TesdjilCom، الموجود في فضاء تحميل التطبيقات على هاتفك، كما يمكنك أيضا  استعمال الصيغة التفاعلية للدليل و للمنشور الوزاري، على جهاز الكمبيوتر أو استعمال نسخة PDF للوثيقتين (الدليل والمنشور).

 

التسجيل الأولي من 01 إلى 03 أوت 2017

باستعماله للرمز الوارد في كشف النقاط المحصل عليه في البكالوريا، يمكن للمترشح الولوج عبر الموقع المخصص بواسطة هذا الرمز المخصص إلى قائمة الفروع المسموح له التسجيل بها.

يجب عليه أن يسجل في بطاقة رغباته وفقا لترتيب تنازلي أربع (04) اختيارات ممكنة من بين ميادين التكوين في: الليسانس والفروع ذات التسجيل الوطني وماستر ذي مسار مدمج لليسانس والأقسام التحضيرية ومعاهد العلوم والتقنيات التطبيقية، وفروع المدارس العليا للأساتذة، وفروع العلوم الطبية وعلوم البيطرة.

هام: يجب على كل حامل شهادة بكالوريا أن يحدد في بطاقة رغباته من ضمن الأربع اختيارات، فرعا من فروع التكوين في الليسانس على الأقل الذي تضمنه مؤسسة جامعية.

للتذكير، يجب أن ترسل بطاقة الرغبات، حصريا على الخط، عبر موقع الأنترنت المخصص لهذا الغرض.

يعتبر التسجيل الأولي عبر الخط إجباريا لكافة حاملي شهادة البكالوريا. يفقد كل حامل شهادة البكالوريا الذي لم يقم ولم يُتم تسجيله الأولي عبر الخط وفي الآجال المحددة، كل إمكانية التسجيل في الفرع المرغوب فيه.

تأكيد التسجيل من 04 إلى 05 أوت 2017

يجب على المترشح الذي قام بالتسجيل الأولي، تأكيد تسجيله عبر الخط. لا تؤخذ بعين الإعتبار بطاقات الرغبات التي لم يؤكد أصحابها تسجيلهم.في حالة الغياب في المقابلة الشفوية الإجبارية بالنسبة لبعض الفروع، يعتبر المترشح راسبا. في هذه الحالة عليه اتباع الاجراء المحدد لذلك.

الاعلان عن النتائج يوم 11 أوت 2017 مساءً

توضع نتائج المعالجة الوطنية المعلوماتية في متناول حاملي شهادة البكالوريا على الموقعين المخصصين لهذا الغرض يوم 11 أوت 2017 مساء.

فتح الارضية المخصصة لتغييرات التوجيه المسموح بها من 05 إلى 06 سبتمبر 2017

  • طلب تحويل إلى فرع أخر في نفس المؤسسة .
  •  طلب تحويل نحو مدينة جامعية أخرى ( بالنسبة للطلبة الذين تم تحويل عمل الوالدين بحكم المنصب، أو في حالة الهيئات المشرعة).
  • طلب تحويل في حالة زواج حامل شهادة البكالوريا وتغيير إقامته.

يقوم الطالب في هذه الحالات بطلب تحويل حصريا على الخط، مع احترام الشروط المبينة في الدليل، حسب المعدلات الدنيا، مع إرفاقه بالوثائق المبررة لطلب التحويل .

مرحلة التسجيلات النهائية 10 إلى 14 سبتمبر 2017

تتم التسجيلات الإدارية (النهائية) على مستوى المؤسسة التي وجه إليها حامل شهادة البكالوريا الجديد، وعليه، يجب عليه التقدم في الفترة المحددة وفقا للموعد المحدد له مصحوبا ببطاقة الهوية والوثائق التالية:

- شهادة البكالوريا الأصلية (كشف النقاط)

- 02 صور شمسية

- وصل تسديد حقوق التسجيل (200 دج)