خلال السنة الجامعية 2015-2016:

   تم إحياء الأسبوع الدولي للمقاولاتية في الفترة الممتدة من 16 إلى 22 نوفمبر 2015 بالاشتراك مع الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار ANDI – وكالة المدية – وغرفة الصناعة والتجارة، حيث تم تكوين 25 متكونا، من بينهم 12 طالبا جامعيا لا يزالون يدرسون، والبقية من طلبة التكوين المهني وANDI وغرفة الصناعة والتجارة؛ أما عن المكونين فهم الخبير الدولي السيد جبارة أحمد الذي تم استدعاؤه لهذا الغرض، والسيد صدوقي محمد ممثلا عن غرفة الصناعة والتجارة، والأستاذ هارون عمر ممثلا عن دار المقاولاتية. وقد تم التكوين وفق المراحل التالية:

  • المرحلة الأولى: تم فيها التعريف بمختلف الهيئات والمؤسسات المحيطة بالمقاول والمقاولة (الضرائب، الضمان الاجتماعي، السجل التجاري، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار –وكالة المدية-) كما كان هناك لقاء وحوار مباشرين بين المتكونين وممثلي هذه الهيئات والمؤسسات.
  • المرحلة الثانية: تم فيها إعداد خطط للمشاريع وفق منهجية الكفاءة الاقتصادية من خلال التكوين المقاولاتي (CEFE).
  • المرحلة الثالثة: تم فيها تنظيم يوم دراسي بعنوان: “ترقية المقاولاتية في إطار تطوير الاقتصاد الإقليمي” بتاريخ 22 نوفمبر 2015، قدمت فيه عدة مداخلات من طرف عدة مشاركين على غرار مدير التشغيل للمدية والمدير الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية ورئيس دار المقاولاتية. كما أن هذا التكوين توج بعشر (10) مخططات مشاريع، ليختم بتكريم خمسة (5) مشاريع متميزة.

اسبوع المقاولاتية

جامعة صيفية

دورة تكوينية