اسم الفرقة 03:  دور المقاولاتیة في تفعیل ثقافة التشغیل لدى خریجي جامعة المدیة

أهداف الفرقة:

متابعة ورصد السلوكيات التي يقوم بها الخرجين بعد الجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة وجامعة المدية وكذا وكالة تشغيل الشباب بالمدية من اجل فتح السبل الكفيلة للخرجين لأخذ المبادرة بعدما تم تخصيص هيكل أو ادارة خاصة بهم تقدم لهم النصح والمرافقة داخل حرم الجامعة والتي لا يقتصر دورها على الخرجين فقط انما لكافة الطلبة ولمختلف التخصصات والمستويات بما يسمح باندماج السلس للخرجين في سوق الشغل، ونهدف من خلال هذا البحث الى تخقيق مايلي: 1. -الأهداف علمية:استكشاف مدى مطابقة عروض التكوين بالجامعة بما هو متاح من عروض سوق الشغل ومتطلبات الواقع واحتياجات التنمية المحلية والوطنية المطلوبة.

2. - الأهداف التنمية:مدي مساهمة خريجي الجامعة في اخذ مبادرات التشغيل من خلال انشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن ثم زيادة فرص التشغيل لهم ولبقية زملائهم بعد الفرص المتاحة لهم من خلال الهياكل التي وضعت تحت تصرفهم لكون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد عماد التنمية واحد اركانها الاساسية.

3. - الأهداف التكوينية: اختبار مدى موائمة عروض التكوين مع متطلبات سوق العمل خصوصا مع تنامي ثقافة المقاولاتية بعد النجاحات الوطنية المحققة في اكثر من ميدان وصعيد في ميدان المقاولاتية.

التخصص
الرتبة
الإسـم و اللقب
 علوم اقتصادية استاذ  رئيس الفرقة  حمیدوش علي
 علوم اقتصادية استاذ مساعد ب برابح محمد استاذ
 علوم اقتصادية استاذ مساعد ب عراب ھریش خدیجة 

 عدد طلبة الدكتوراة: 2

عدد وطبيعة مشاريع البحث المنجزة أو في طور الإنجاز: 1