خبرة الفرقة 02 – مخبر علوم التربية للتوجيه والإرشاد
أ. المنشورات الدولية  المعتمدة رسميا في المجلات العلمية المحكمة وفقا لقاعدة البيانات الدولية WOS,Scopus (منشور واحد في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للمجلة URL على الأنترنت)
د / اوباجي محمد (2017): استراتيجيات التعلم وأثرها على التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية مجلة دولية،العدد العاشر السداسي الأول الجزائر 1
–      د/ أوباجي محمد(2017): المهارات المعرفية والميتامعرفية  لدى طلبة الجامعة الجزائري مجلة تطوير العلوم الاجتماعية جامعة الجلفة مجلة دولية محكمة، العدد العاشر الجلفة 2014

 

2
ب. المنشورات الوطنية ج (منشور واحد في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للمجلة URL على الأنترنت)
اوباجي محمد(2017): المهارات المعرفية والميتامعرفية  لدى طلبة الجامعة الجزائري مجلة فكر ومجتمع  مجلة وطنية العدد السابع والثلاثون،الجزائر     1
–      د/ اوباجي محمد، محمد القططي:(2020): درجة توفر معايير جودة الأداء المهني لدى الشرفيين التربويين بالمؤسسات التعليمية من وجهة نظر المعلمين ،مجلة العلوم النفسية والتربوية، جامعة الواد ، العدد 36 الجلفة 2020

 

2
د/ اوباجي محمد،:(2020): تمايز الذات و علاقته بالتفكير الابتكاري لدى عينة من طلبة الإرشاد و التوجيه بجامعة المدية ، مجلة القبس للدراسات النفسية و الاجتماعية ، جامعة يحي فارس المدية،  الجزائر ، العدد 5 ..

 

ج. مداخلات  دولية (مداخلة واحدة في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للملتقى URL على الأنترنت)
المشاركة في فعاليات الملتقى الدولي الموسوم بـ: دور القياس النفسي في انتقاء وتوجيه العامل الموظف في المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية المنعقد بكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية بجامعة المدية بتاريخ 05/06 /ماي 2017 بمداخلة تحت عنوان : بناء مقياس للتفكير الابتكاري 1
–                    مشاركة في المؤتمر الدولي السادس ،كلية التربية جامعة بور سعيد  مصر المنعقد بـ:30/31 /2019 التقويم في المنظومة التربوية المشكلات وضرورة التطوير ، بمداخلة : تجربة الجزائرية لمسعى الإصلاح التربوي في ظل تحقيق التوافق النفسي و التربوي من خلال التقييم والتقويم والمراقبة المستمرة.

 

2
–                    مشاركة في المؤتمر الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والإنسانية حول ( الشباب ،الهوية، الاغتراب) ايام 31 أكتوبر و 1،2،3 نوفمبر 1018 بجزيرة جربة ،تونس بالشراكة مع جامعة قابس ومنستير .بمداخلة عنوانها :الهوية بين الصحة واللاصحة نفسية. 5

 

د. مداخلات وطنية (مداخلة واحدة في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للملتقى URL على الأنترنت)
–                    مشاركة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الموسوم بـ هندسة التكوين ودوره في تحقيق جودة التعليم بتاريخ 18 مارس 2019 كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية جامعة الجيلالي بو نعامة – خميس مليانة بمداخلة عنوانها :تشخيص معوقات التفكير في المنظومة التربوية الجزائرية.

 

1
–                    مشاركة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الموسوم بـ الاضطرابات النفسية للطفل في الوسط المدرسي (التشخيص والتكفل النفسي) بتاريخ 27 فبراير 2019 بجامعة حسيبة بن بوعلي – شلف . بمداخلة عنوانها: العلاقة بين تقدير الذات وقلق الامتحان وأثرهما على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المقبلين على الامتحانات النهائية.

 

2
–                    مشاركة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الموسوم بـ هندسة التكوين ودوره في تحقيق جودة التعليم بتاريخ 18 مارس 2019 كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية جامعة الجيلالي بو نعامة – خميس مليانة بمداخلة عنوانها :تشخيص معوقات التفكير في المنظومة التربوية الجزائرية.

 

..

 

هـ .المؤلفات  1  أو المشاركة في إعداد مؤلف
مفهوم المال في العلوم الإنسانية والاجتماعية ( ج 1 ، ج 2 )  

 

ز.  خبرة في مشروع أو برنامج بحث
المؤسسة السنة تسمية البرنامج (CNEPRU-AUF-CRDI-UE …. PNR)
جامعة المدية 2016 عضو في فرقة بحث (بطء التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية) R02620120004 CNEPRU
أ‌.       مذكرات الماجستير  التي تمت مناقشتها
لغواطي إكرام اسم ولقب الطالب رقم 1:
2017 جامعة المدية تاريخ و مكان المناقشة
اوباجي محمد المقرر
ماستر اسم الشهادة
  URL résumé ou  version PDF
 
مزراوي مريم اسم ولقب الطالب رقم 2 :
2018  جامعة المدية تاريخ و مكان المناقشة
اوباجي محمد المقرر
ماستر اسم الشهادة
  URL résumé ou  version PDF
 
اعراب عبلة اسم ولقب الطالب رقم 3:
2019 جامعة المدية تاريخ و مكان المناقشة
اوباجي محمد المقرر
ماستر اسم الشهادة
  URL résumé ou  version PDF

 

ب‌.   أطروحة دكتوراه التي تمت مناقشتها أو قيد الإنجاز

محمد خالفي
اسم ولقب طالب الدكتوراه رقم 1 :
2019 جامعة الجزائر تاريخ و مكان المناقشة
محمد خلايفية المقر
دكتوراه اسم شهادة الدكتوراه
  URL résumé ou  version PDF