خبرة الفرقة 04 – مخبر علوم التربية للتوجيه والإرشاد
ب. المنشورات الوطنية ج (منشور واحد في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للمجلة URL على الأنترنت)
مقال في مجلة لحكمة بعنوان : دور الألعاب العلاجية في التخفيف من المشكلات السلوكية لدى الاطفال المشكلين.

 

1
مقال في مجلة قبس لجامعة مدية في العدد الثالث  تحت عنوان : مكتسبات ومكونات الهوية لدى المراهق وصراع اأدوار بين التنشئة الفردية والاجتماعية .

 

2
مقال في مجلة قبس لجامعة مدية في العدد الخامس   تحت عنوان: تمايز الذات وعاقته بالتفكير الابتكاري لدى عينة من طلبة اإرشاد والتوجيه بجامعة المدية. 3
ج. مداخلات  دولية (مداخلة واحدة في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للملتقى URL على الأنترنت)
– المشاركة في الملتقى الدولي بجامعة  بوزريعة حول الصحة النفسية والمنعقد في    بمداخلة تحت عنوان : أثر التوجيه والارشاد المدرسي  في تحقيق الفعالية الذاتية و الصحة النفسية  للتلميذ.

 

1
المشاركة في الملتقى الدولي العلمي الثاني المعنون ب الرياضة والتنمية المستدامة المنعقد يومي 30-31اكتوبر 2019 بجامعة خميس مليانة بمداخلة تحت عنوان :اتجاهات الاولياء حول ممارسة الابناء المقبلين على الامتحانات الرسمية للرياضة ودور الرياضة في التحصيل الدراسي والتعلم والقدرات العقلية.

 

2
المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الموسوم التقويم في المنظومة التربوية ،المشكلات وضرورة التطور”المنعقد ايام 330-31 مارس 2019 بمدارس بورسعيد الدولية  -مصر بمداخلة تحت عنوان :تجربة الجزائر لمسعى الاصلاح التربوي في ظل تحقيق التوافق النفسي التربويمن خلال التقييم والتقويم والمراقبة المستمرة. 5
المشاركة في الملتقى الدولي الاول حول الروتين  الاسري والطقوس :سياق للتنمية في حياة الطفل .والذي نظمته جامعة الجائر بالتنسيق مع الجامعة التونسية والمنعقد في يومي 21و22 فيفري 2020 بمداخلة تحت عنوان :اساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالذكاء  والنمو الاجتماعي لدى الطفل في مرحلة الطفولة الوسطى.   6
المشاركة في المؤتمر الدولى المنعقد في مدينة جربة التونسية حول موضوع هندسة الموارد البشرية في التربية والتعليم واثرها في تطوير مجتمعات المعرفة  وذلك في الفترة 23 الى 26 ديسمبر 2019  وهذا بمداخلة تحت عنوان:اهمية التخطيط الاستراتيجي لعملية التعلم والتعليم من طرف الاستاذ في تنمية الدافعية للانجاز والتحصيل لدى المتعلمين.

 

..
د. مداخلات وطنية (مداخلة واحدة في كل سطر مع ذكر الرابط الموصل للملتقى URL على الأنترنت)
المشاركة في فعاليات الملتقى الوطني حول :الابعاد الاجتماعية والديمغرافية لتغير الاسرة الجزائرية بمداخلة موسومة ب”عمل المراة واثره على تركيبة الاسرة والاساليب التربوية” والمنعقد بجامعة محمد البشير الابراهيمي ببرج بوعريريج يوم 15 جانفي 2019.

 

1
-المشاركة في الملتقى الوطني الموسوم ب:المشكلات الصفية في المدرسة الجزائرية  المنعقد في 17و18 ديسمبر 2019 بمداخلة بعنوان :اهمية المستشار التربوي في الحد من المشكلات الصفية من خلال تحقيق الفعالية الذاتية والتكيف الدراسي لدى التلاميذ عن طريق الارشاد والتوجيه لهم. 2
-المشاركة في الملتقى الوطني المنعقد بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة حول موضوع :التعليمية (الديداكتيكية) في المنظومة التربوية الجزائرية بين النظرية والتطبيقية وذلك يوم 09 مارس 2020 وهذا بمداخلة معنونة ب: الاخطاء الابستيمولوجية المعوقة لنمو التفكير الابتكاري المتعلقة بالمنهاج المدرسي. ..

 

أ‌.       أطروحة دكتوراه التي تمت مناقشتها أو قيد الانجاز
تركمان عمر

 

اسم ولقب طالب الدكتوراه
  تاريخ و مكان المناقشة
  المقر
دكتوراه في الارشاد والتوجيه اسم شهادة الدكتوراه
  URL résumé ou  version PDF