التعلم الاستراتيجي وصعوبات التعلم تسمية الفرقة
ت .إس الإسم المختصر للفرقة
  العنوان الإلكتروني للفرقة URL
جامعة يحيي فارس – المدية – عنوان فرقة البحث:
 الرتبة :  أستاذة محاضر ة” أ ”       بن يوسف امال اسم رئيس فرقة البحث  :
  5 منشورات عدد المنشورات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar
لا توجد عدد الاقتباسات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar
Indice H
Compte Google Scholar

القائمة الإسمية لأعضاء فرقة البحث مرتبة ترتيبا تنازليا بحسب الرتبة العلمية

التخصص الرتبة أعلى شهادة علمية محصل عليها تاريخ الميلاد الجنس الكلية/المعهد الاسم و اللقب
علم النفس العصبي أستاذة مساعدة قسم ب” ماجستير 30-06-1965 انثى كلية العلوم إج وان

جامعةالمدية

غزالي جهيدة
ارطفونيا   أستاذ مساعد آقسم ” ب ”   ماجستير 19-04-1981 أنثى كلية العلوم الاج والان –المدية غطاس إسمهان
ارطفونيا أستاذ مساعد ” ب ” ماجستير 1985 أنثى كلية ع – اج

جامعة المدية

ايوب مريم
علوم التربية أستاذ مؤقت ماستر 2 1982 ذكر كلية ع الاج

جامعة تيزي وزو

عبدالقادر بن عائشة
ارشاد وتوجيه أستاذ مؤقت ماستر 02 1978 ذكر كلية ع الاج

جامعة المسيلة

العوفي عبدالرحمن

الأهداف العامة

  • تطوير التعليم  والتعلم في المدرسة الجزائرية .
  •  التعرف على المشكلات والصعوبات التي تواجه المتعلمين وحصرها وضبطها والبحث عن الحلول لها
  •  تكوين المعلمين والأساتذة في مجال استراتيجيات وطرق التعلم والتعليم الحديثة .
  • تدريب وتكوين التلاميذ في مختلف الاطوار الدراسية بالطرق والاستراتيجيات المعتمدة في الدول الغربية والعربية الاخرى المجاورة.
  •  محاولة بناء برنامج ارشادي يعمل على تحسين اداء التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم الاكاديمية
  • تطوير الذات وتنمية التفكير الابداعي والابتكاري لديهم والخروج باساليب وطرق تربوية حديثة من خلال هذه العينة
  • التقرب من التلاميذ وتحديد من لهم ومن يعانون من صعوبات التعلم الاكاديمية والعمل على مساعدتهم على تجاوز هذه الصعوبات من صعوبة في القراءة والكتابة والحساب وغيرها وتقديم برنامج تربوي يستخدم الطرق التربوية الحديثة من عصف ذهني ،او تقديم التصورات البديلة وغيرها من الطرق التربوية الحديثة
  • الاعتماد على الطرق التربوية الحديثة التي تعمل على جعل المتعلم محور العملية التعليمية التعلمية وزيادة قدرتهم على الفهم والتحصيل والاستيعاب

الأسس العلمية

  1. تشخيص اهم المشكلات التربوية والاكاديمية الموجودة عند التلاميذ وحصرها  .
  2. التعرف والتعريف باهم الطرق التربوية الحديثة المعتمدة في الدول الغربية والعربية ومحاولة تجسيدها في البيئة المدرسية الجزائرية
  3. تدريب المعلمين والاساتذة على استراتيجيات التدريس الموجودة والسعى الى تطبيقها في ارض الواقع
  4. توفير شروط التعلم االاستراتيجي والادوات والامكانيات المادية والمعنوية ووسائل حتى  تجهل المتعلمين يستجيبون معها ويفعلوها في ارض الواقع.
  5. القرب من التلاميذ ذوي المشكلات والصعوبات المدرسية وتزويدهم بالطرق والخبرات لتحسين مستواهم واداءهم وتجاوز الصعوبة
  6.  اعتماد نماذج عالمية في تطبيق المعارف المدرسية بطرق  ووسائل حديثة .

  الكلمات المفتاحية :  التعلم الاستراتيجي  ، صعوبات التعلم الاكاديمية