فرقة البحث 3

التسويق السياسي والاجتماعي ووسائط الاتصال الجديدة تسمية الفرقة
ت.س.إ.و.ل.ج.4 الإسم المختصر للفرقة
العنوان الإلكتروني للفرقة URL
التسويق السياسي والاجتماعي ووسائط الاتصال الجديدة عنوان فرقة البحث:
 الرتبة :         أستاذ محاضر ” أ “ سحاري مصطفى اسم رئيس فرقة البحث  :
13 عدد المنشورات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar

/

عدد الاقتباسات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar

/

Indice H
Compte Google Scholar

القائمة الإسمية لأعضاء فرقة البحث مرتبة ترتيبا تنازليا بحسب الرتبة العلمية:

Compte Google Scholar Indice H عدد الاقتباسات عدد المنشورات Google Scholar التخصص الرتبة أعلى شهادة علمية محصل عليها تاريخ الميلاد الجنس الكلية/المعهد الاسم و اللقب
prseharimostapha

@gmail.com

/ / 13 علوم الإعلام والاتصال أستاذ محاضر

” أ “

التأهيل الجامعي 29/02/1980 ذكر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية سحاري مصطفى
belkacemirab

@gmail.com

/ / 05 علوم الإعلام والاتصال أستاذ محاضر

” ب “

التأهيل الجامعي 15/12/1979 ذكر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بلقاسمي رابح
Nadia.hidaya

@gmail.com

/ / 05 علوم قانونية وإدارية أستاذ محاضر

” أ “

التأهيل الجامعي 22/01/1979 أنثى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية نادية بوخرص
laidi.moussa74

@gmail.com

/ / 3 علوم سياسية أستاذ محاضر

” ب “

دكتوراه علوم 09/03/1974 ذكر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لعيدي موسى
hananeoribi

@gmail.com

/ / / علوم الإعلام والاتصال طالبة دكتوراه ماستر 13/01/1994 أنثى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية عريبي حنان
Ouldmedjerhabib

@gmail.com

/ / / علوم الإعلام والاتصال طالب دكتوراه ماستر 21/4/1987 ذكر جامعة سطيف حبيب ولد محبر
nacernacer199

@gmail.com

/ / / علوم الإعلام والاتصال طالب دكتوراه ماستر 12/11/1984 ذكر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ناصر باي عمر

أ. الأهداف العامة :

تتولى فرقة التسويق السياسي والاجتماعي ووسائط الاتصال الجديدة مهمة البحث والدراسة في كيفية استغلال الوسائط الجديدة من إنترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي في مجال التسويق السياسي والاجتماعي من قبل مختلف المنظمات والمؤسسات والكيانات في الجزائر.

هذه الوسائط الجديدة لها تأثير مباشر على إتاحة المعلومات بشكل سريع وفوري لدى الجمهور، فالتنافس لم يعد قائما في ظل وسائط الاتصال الجديدة على إتاحة المعلومات فقط وإنما على كيفية تعامل الجمهور مع هذا الكم الهائل من المعلومات، الأمر الذي يمثل تحديا بالنسبة للمؤسسات والمنظمات والهيئات الرسمية في بناء معارف الجمهور والأفراد تجاه مختلف القضايا.

وعليه فالفرقة تهتم بدراسة أهمية وسائط الاتصال الجديدة بالنسبة لعملية التسويق والاجتماعي في المجتمعات المعاصرة والإضافة التي تقدمها هذه الوسائط في عملية تصميم وتخطيط البرامج الإعلامية وبناء الرسائل الاتصالية من أجل إنجاح حملات التسويق السياسي والاجتماعي في الجزائر.

ب. الأسس العلمية:

  • التعريف بالتسويق السياسي .
  • التعريف بالتسويق الاجتماعي.
  • الوقوف على واقع التسويق السياسي والاجتماعي في الجزائر.
  • إبراز دور وأهمية وسائط الاتصال الجديدة بالنسبة للمؤسسات والمنظمات في عملية التسويق السياسي والاجتماعي.
  • أهمية التسويق السياسي والاجتماعي بالنسبة للمنظمات والمؤسسات الجزائرية.
  • متابعة حدود الاستفادة من التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال التسويق السياسي والاجتماعي في الجزائر.
  • اقتراح تصورات واستراتيجيات لحملات التسويق السياسي والاجتماعي في الجزائر.

   ج .  الكلمات المفتاحية

التسويق السياسي والاجتماعي، وسائط الاتصال الجديدة، المشاركة الإلكترونية، الحشد الإلكتروني، الرأي العام الافتراضي