2

revueshs

        بتوفيق من الله عز وجل وفضل يعلن مخبر الدراسات التاريخية المتوسطية عبر العصور بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة يحي فارس بالمدية، عن إصدار العدد الاول من مجلة رؤى تاريخية للأبحاث والدراسات المتوسطية، وهو جاهز للتحميل في أسفل الموضوع، كل الشكر والتقدير لكل الباحثين الذين ساهموا معنا في هذا العدد من داخل الوطن وخارجه، ولكل اعضاء اللجنة العلمية وهيئة التحرير ولمصمم المجلة الأستاذ عمر بوزيدي على تفانيهم وحرصهم من أجل اخراج العدد في هذه الحلة البهية.

     نحسب أن هذا العدد كان مميزا في شكله ومضمونه، وكيف لا وهو مهدى لروح المرحومة المؤرخة عائشة غطاس، نرجو من خلاله الرقي بهذه المجلة إلى مصاف المجلات الرائدة وطنيا ودوليا. كما نأمل أن يقدم هذا العدد الإضافة المرجوة منه، انطلاقا مما حوته طياته من بحوث ودراسات مختلفة ومتنوعة توزعت على مختلف الحقب التاريخية (الوسيطة، الحديثة، المعاصرة)، وبمشاركة متميزة وجادة لباحثين أكاديميين من داخل الوطن وخارجه، وأن يساهم هذا العدد في الارتقاء بالبحث العلمي في جزائرنا الحبيبة والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

      كما يسعدنا أن ندعو السادة الباحثين والمؤرخين داخل الوطن وخارجه للمساهمة ببحوثهم وكتاباتهم في دعم هذه المجلة الأكاديمية المتخصصة في الدراسات التاريخية والحضارية لحوض البحر الأبيض المتوسط عبر العصور التاريخية المختلفة من أجل استمرارية صدورها في أعداد أخرى. على أننا نؤكد التزامنا بنشر الأبحاث والدراسات الجديدة والجادة المتسمة بالجودة والإتقان.

   مدير مخبر الدراسات التاريخية المتوسطية عبر العصور أ.د . الغالي غربي

البريد الالكتروني للمجلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

لتحميل العدد الأول : https://drive.google.com/file/d/1PN0i_abAA8fKrl74XU7V2vjD5HIRvdDu/view?usp=sharing