ملف الانجاز الالكتروني وأثره على الأداء المهني للأساتذة والمعلمين تسمية الفرقة
م الإسم المختصر للفرقة
العنوان الإلكتروني للفرقة URL
جامعة يحيي فارس – المدية – عنوان فرقة البحث:
 الرتبة :  أستاذ محاضر ” أ ”       محمد اوباجي اسم رئيس فرقة البحث  :
  5 منشورات عدد المنشورات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar
لا يوجد عدد الاقتباسات لرئيس فرقة البحث  Google Scholar
Indice H
Compte Google Scholar

القائمة الإسمية لأعضاء فرقة البحث مرتبة ترتيبا تنازليا بحسب الرتبة العلمية

التخصص

الرتبة

الكلية/المعهد

الاسم و اللقب

تربية خاصة 

أستاذ محاضر  “أ ” 

كلية العلوم الاجتماعية

جامعة المدية 

توازي فضيلة 

علوم إقتصادية

أستاذ محاضر ” أ”

كليةالعلوم الاقتصادية 

المدية 

ياليشاني وهيبة 

علوم التربية  

طالب دكتوراه 

كليةالعلوم الاجتماعية 

جامعة المدية 

مولاي مصطفى عبدالنور 

إرشاد وتوجيه

أستاذ محاضر ” أ ”

كلية العلوم الاجتماعية 

جامعة المدية

حورية مرصالي

ارشاد وتوجيه 

استاذ مساعد ” ب “

كلية العلوم الاجتماعية جامعة المدية  

بن عيسى خالد 

الأهداف العامة

  • تطوير التعليم الإلكتروني في المدرسة الجزائرية :

بحث اثر ملف الانجاز الالكتروني على رفع من أداء البيداغوجي لدى معلمين المرحلة الابتدائية

تصميم مقياس الأداء البيداغوجي للمعلمين المرحلة الابتدائية.

تصميم ملف الانجاز الالكتروني للمرحلة التعليم الابتدائي.

  • بحث المشكلات ذات العلاقة بالتعلم الالكتروني  ( إدراك أهمية التعلم الالكتروني ، التكيف مع أساليبه ومنهجيته
  • تكوين المعلمين والأساتذة في تطبيقات التعلم الإلكتروني وتدريبهم على تنفيذه وإجراءاته المختلفة .
  • ترجمة الأعمال التربوية المهتمة بالتعلم الإلكتروني في ميدان التدريس والتقويم .
  • تطوير البرامج المدرسية الإلكترونية في المواد التعليمية المختلفة ( المواد الأدبية والاجتماعية والعلمية والفنية ) .
  • متابعة البرامج التدريسية الالكترونية في البلدان المتقدمة والاستفادة منها نظرياً وتطبيقياً .
  • تنظيم ندوات وملتقيات في ميدان البرامج التعليمية الالكترونية .
  • التنسيق مع الدوائر الاتصالية الرسمية لتطوير تدفق الإنترنت في الجزائر ، والاستفادة منها في المؤسسات التعليمية المختلفة
  • تطوير التعلم الالكتروني في الجامعة والاستفادة من الأساليب والوسائط الإلكترونية المتوفرة ، وتحفيز الأساتذة على التدريس الالكتروني وتوظيف التكنولوجيا المتطورة في بناء المعرفة العلمية .

الأسس العلمية

  1. مراعاة التطبيقات المعاصرة ذات الصلة بالنظريات التكنولوجية المعاصرة .
  2. الاستفادة من إيجابيات التكنولوجيا التعليمية ، والتنبه إلى عوائقها ومساوئها
  3. دراسة ثقافة المجتمع المعلوماتية والاعتماد عليها في تنشئة المتعلمين على مضامينها ومقرراتها .
  4. توفير شروط التعلم الالكتروني من إمكانيات ووسائل حتى يستجيب المتعلمين إليها .
  5. فهم الفروق الثقافية والاجتماعية واللغوية في تطبيق المعلوماتية التعليمية في المؤسسة التعليمية الجزائرية .
  6. اعتماد نماذج عالمية في تطبيق المعارف المدرسية بطرق تكنولوجية متطورة

الكلمات المفتاحية :  التعلم الإلكتروني  ، وسائل التدريس الالكترونية  ،ملف الإنجاز